مايو 21, 2018

نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا :أكثر أنهار العالم جمالًا

يوصف نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا بأنه أكثر أنهار العالم جمالًا. يُعرف بـ “قوس قزح السائل”، كما يُعرف بـ “نهر الألوان الخمسة”. تتحول المياه إلى ألوان فريدة بفضل النباتات المائية، والطحالب ذات الألوان المنوعة. يقع النهر في سلسلة جبال سيرانيا دي لاماكارينا جنوب العاصمة الكولومبية بوغوتا.
وخلال الفترة ما بين يوليو ونوفمبر، تخرج النباتات المائية، والشعاب المرجانية، والنباتات الحمراء من بين شقوق الصخور على طول النهر. ما يخلق مزيجًا من الألوان تحت سطح الماء تنعكس على الخارج. يندفع السياح إلى نهر كانيو كريستيلز لمشاهدة اللوحة المائية الملونة، وتتميز المياه بصفائها والتي تعكس الحياة البرية تحت السطح، وكذلك النباتات الجميلة.
وتظهر الألوان الخضراء، والزرقاء، والسوداء، والحمراء، والصفراء، بوضوح تام خلال موسم نمو النباتات. ويقول السكان المحليون بأن أفضل وقت لمشاهدة لمعان النباتات يكون بعد العاصفة. يتميز النهر بأنه غني بالرواسب، أما الصخور فيبلغ عمرها 1.2 مليار سنة. لا يصل السياح إلى النهر عبر طرق، إنما عليهم الطيران إلى منطقة لاماكارينا، ومن ثم الانتقال إلى حديقة سيرانيا دي لاماكارينا.
ويمكن للسياح اختيار أوقات رحلاتهم إلى النهر بين شهر مايو وديسمبر فقط، وقد أعيد افتتاح المنطقة للرحلات السياحية منذ 2009. وتضم المنطقة مساقط مائية أخرى، مثل، شلالات أنغوستورا، وأنهار كانيو كافري، كما أنها محاطة بحواف صخرية عليها نقوش كثيرة، ما يجعل منطقة الحديقة الوطنية مقصدًا سياحيًا هامًا.

مقالات ذات صله